Skip to main content
dzprimary.com
يعتبر الموقع بنك خاص بأقسام التعليم الابتدائي حيث تجد هنا نماذج لامتحانات الفروض والاختبارات بالاضافة الى الدروس والملخصات وغيرها من الملفات.

وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية

207 مشاهدة | 0 تعليق | التصنيف: أخبار الدراسة | الكاتب: إدارة الموقع | تاريخ النشر: 2023-10-18
أهلا بكم زوار ومستخدمي موقعا الاعزاء، فيما يلي نشارك معكم وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية حيث يمكنكم تصفح الملف مباشرة على موقعنا بنك التعليم الابتدائي أو تحميله على أجهزتكم برابط مباشر وبصيغة PDF من خلال الضغط على زر التحميل بالأسفل.
وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية
وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء اليوم، الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامون، رؤساء مصالح: المستخدمين والتنظيم التربوي والدراسة الامتحانات بالإضافة إلى المكلفين بالرقمنة، وقد تضمّن جدول الأعمال تقييم العمليات المقرّرة والمنجزة بعد قرابة شهر من الدخول المدرسي وتقديم مجموعة من التوضيحات والتوجيهات التي من شأنها الاستزادة في تحسين الأداء، وضمان السير الحسن لتمدرس التلاميذ.

في المستهل، وبمناسبة إحياء اليوم الوطني للهجرة، ذكّر السيد الوزير بالجرائم التي ارتكبها الاستعمار في حق المهاجرين الجزائريين الذين خرجوا في مظاهرات سلمية بباريس ذات السابع عشر من أكتوبر 1961، تعبيرا عن اندماجهم في مسار ثورة التحرير المظفرة، وترحّم على أرواحهم الطاهرة، مشيرا إلى الدور الذي لعبته الجالية الجزائرية لدعم الثورة التحريرية، مقدمين بذلك أحسن الأمثال في التضحية والدفاع عن الوطن، كما حث الحضور على وجوب التحلي بتلك الخصال وجعل الجزائر فوق كل اعتبار والتفاني في العمل للمساهمة في تطور البلاد.

كما أشاد السيد الوزير بالمجهودات المبذولة في الدخول المدرسي الذي وصفه الجميع بالناجح والسّلس، مؤكدا أن الفضل يرجع إلى الالتزام الذي تحلى به موظفو القطاع في إنجازهم للأعمال المنوطة بهم، في ظل رقمنة جميع العمليات المرتبطة بالحياة المدرسية، والتي كان لها أثرها الإيجابي على جميع المستويات، مؤكّدا أن هذا الإجراء مكّن من فرض احترام القانون وساهم في تبسيط الإجراءات الإدارية واختصار الوقت والجهد والمسافات مع إنجاز كل العمليات في آجالها بالدقة والصرامة والنزاهة اللازمة.

كما تابع السيد الوزير تقييم السيدات والسادة مديري التربية للعمليات المنجزة في ولاياتهم، والانشغالات المطروحة على مستواهم ولاية بولاية، مؤكّدا أن بلوغ هذا المستوى الدقيق في الطرح ما كان ليتجسّد لولا الرقمنة.

وفي الختام، قام السيد الوزير بتنصيب اللجنة المكلّفة بتحضير أشغال الندوة الوطنية الحضورية المزمع عقدها نهاية شهر أكتوبر، والتي ستباشر عملها ابتداء من يوم غد الأربعاء 18 أكتوبر 2023.

© 2024 بنك التعليم الابتدائي. جميع الحقوق محفوظة